سجل لحضور الحوار القطاعي

هل تعمل منظمتك في أي من القطاعات التالية؟

 هل ترغب بالمشاركة في "الحوار القطاعي" بين منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاعك والوزارة المعنية /الجهة الحكومية ذات العلاقة؟

إذا كانت الإجابة "نعم"، يرجى التسجيل هنا للانضمام إلى جلسات الحوار؟

لقد إنتهى التسجيل في الحوار القطاعي

 

أطلقت الحكومة اليمنية نهج استراتيجي من ثلاثة مراحل لدعم قطاع منظمات المجتمع المدني، بدعم من البنك الدولي:

  1. تم تنفيذ دراسة لمسح وتقييم قدرات منظمات المجتمع المدني لفهم التركيز القطاعي والمواضيعي وكذا القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني والتغييرات الناشئة. ونتج عن الدراسة مجموعة من التوصيات التنفيذية الملموسة حول الحاجة إلى خلق فرص للمشاركة البناءة بين الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني وحاجة منظمات المجتمع المدني إلى إدارة داخلية أفضل.

  2. استنادا إلى الحماس الذي أبدته الحكومة ومنظمات المجتمع المدني تجاه الدراسة، وبناء على الطلب الخاص للحكومة، تم إعداد مشروع الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز شراكة بناءة بين الوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في هذا القطاع. بدأ المشروع بمؤتمر للمعرفة انعقد في صنعاء خلال الفترة من 4-6 مارس 2014م لمناقشة التجارب العالمية في إقامة شراكات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني. والمرحلة التالية من المشروع سوف تسهيل جلسات الحوار القطاعي بين الوزارات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في قطاعات محددة.

  3. يستند مشروع دعم منظمات المجتمع المدني أيضا على توصيات مسح وتقييم قدرات منظمات المجتمع المدني لمعالجة بعض العوائق الرئيسية التي تواجه قطاع منظمات المجتمع المدني في اليمن. وعلى وجه التحديد، يهدف المشروع إلى زيادة الشفافية وسهولة الدخول في قطاع منظمات المجتمع المدني وتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في المساءلة الاجتماعية.



دعم البنك الدولي لمنظمات المجتمع المدني

 


صفحات ذات صلة

دراسة مسح وتقييم قدرات منظمات المجتمع المدني 

تقرير المؤتمر

معايير القبول في التدريب

صحيفة الوقائع

صفحة الحدث

معايير الاختيار الخاصة بالمنح

  الأسئلة الشائعة  

 



الدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمنظمات المجتمع المدني (عملية منفصلة لكنها ذات صلة)

 

  • خرج مؤتمر المانحين (أصدقاء اليمن) الذي انعقد في الرياض في سبتمبر 2012م باطار مشترك للمسئولية المتبادلة (MAF ).
  • تولى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي زمام المبادرة في تنفيذ الاطار مشترك للمسئولية المتبادلة  فيما يتعلق بتعاون منظمات المجتمع المدني مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
  • جاء إطار عمل الشراكة والمسئولية المتبادلة كثمرة لهذا التعاون وعرض على الحضور في مؤتمر المعرفة الذي عقده البنك الدولي.